ما هو موعد الاختبارات النهائية 1444 للفصل الدراسي الثالث

ما هو موعد الاختبارات النهائية 1444 للفصل الدراسي الثالث، هو سؤال بدأ تداوله الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم، وذلك للبدء في التهيئة النفسية للطلاب وكذلك الاستعداد لخوض الاختبارات المقررة، وبناء على ذلك حرص موقعنا اليوم على تقديم كافة التفاصيل المتعلقة حول موضوع الاختبارات النهائية وموعدها الصحيح، وكذلك موعد بداية الإجازة.

موعد الاختبارات النهائية 1444 للفصل الدراسي الثالث

ما هو موعد الاختبارات النهائية 1444 للفصل الدراسي الثالث

يتساءل الكثير من الأشخاص حول الموعد المقرر لبدء الامتحانات، ومن خلال الفقرة التالية، سوف نتعرف معًا على الموعد الحقيقي:

  • بحلول يوم الأحد الموافق 12 من شهر مارس لعام 2023، والموافق 20 من شهر شوال 1444، تم بدء الدراسة بشكل فعلي للفصل الدراسي الثالث.
  • كما تم تحديد مدة 13 أسبوعا للدراسة، فهي المدة اللازمة للفصل الدراسي الثالث.
  • مؤخرًا تم الإعلان وبشكل رسمي من قبل وزارة التعليم في المملكة السعودية، عن أن الامتحانات الشفوي وكذلك التحريرية، سوف تبدأ في يوم الإثنين الموافق 12 من شهر يونيو لعام 2023، لجميع المراحل الابتدائية والمتوسطة وأيضًا الثانوية.
  • ومن المقرر أن تستمر فترة الاختبارات لجميع المراحل لمدة 10 أيام متواصلة.

اقرأ أيضًا: معرفة رقم الجلوس بالاسم اليمن 2023 عبر موقع yemenexam.com

موعد بدء إجازة نهاية العام 1444

مثلما قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن الموعد المقرر لبداية الاختبارات، فقد أعلنت أيضًا عن موعد بدء إجازة نهاية العام 1444، وفيما يلي تفاصيل الموعد:

  • قامت وزارة التعليم السعودية بتحديد موعد إجازة نهاية العام 1444، على أن تبدأ بنهاية دوام يوم الخميس الموافق 12 يونيو 2023.
  • كما أعلنت الوزارة عن أنه لا وجود نية لتغيير أي موعد تم تحديده، وما يتم تداوله ما هو إلا إشاعات.
  • وسيتم عودة الطلاب مرة أخرى لمواصلة العملية الدراسية، عقب انتهاء عيد الفطر المبارك، وذلك في 26 من شهر أبريل 2023، والموافق 6 من شهر شوال 1444.

وإلى هنا فقد وصلنا لنهاية مقال اليوم، حيث تناولنا معكم موضوع ما هو موعد الاختبارات النهائية 1444 للفصل الدراسي الثالث، وتناولنا كافة التفاصيل المتعلقة به، ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top